وزارة الشؤون وبيت التمويل الكويتي يوقعان بروتوكولاً لدعم الأسرة وأصحاب الهمم

وزارة الشؤون وبيت التمويل الكويتي يوقعان بروتوكولاً لدعم الأسرة وأصحاب الهمم

في إطار تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وتفعيل المسؤولية المجتمعية، وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بروتوكول تعاون مشترك مع بيت التمويل الكويتي، يهدف إلى دعم المبادرات المجتمعية والخدمات التنموية الموجهة لمختلف فئات المجتمع.

تصريحات الوزيرة الحويلة

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، الدكتور أمثال الحويلة، أن الاتفاقية تمثل انطلاقة جديدة نحو تنفيذ مبادرات نوعية ومستدامة تسهم في رفع الوعي المجتمعي وتعزيز التمكين والشمول، بما يتوافق مع رؤية الكويت التنموية ويعزز التكامل بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص خدمة للمجتمع. وشكرت الحويلة بيت التمويل على تعاونه ودوره المجتمعي والإنساني، معربة عن تطلعها إلى أن تثمر المذكرة عن مبادرات نوعية تخدم المجتمع والإنسان. كما شددت على أن هذه مسؤولية مشتركة بين القطاع الخاص ووزارات الدولة المختلفة، آملة أن يسهم التعاون في زيادة الإنتاج الوطني والمبادرات التي تخدم جميع القطاعات على المستويين المحلي والخليجي، ومنها تنطلق إلى العالمية، متطلعة إلى التعاون مع الأمم المتحدة في هذا الصدد.

دور بيت التمويل

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التمويل الكويتي، خالد الشملان: “نحن كمجموعة سعداء وفخورون بدعم المبادرات المجتمعية التي تهدف لزيادة التوعية، تماشياً مع رؤية الدولة (2035) في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص”. وأكد دعم بيت التمويل لمثل هذه الأنشطة التي تعزز الشراكة واستدامة المبادرات مع الجهات الحكومية، مشيراً إلى أن هناك العديد من المبادرات والمساهمات التي يحرص البنك على رعايتها.

تأكيد الوكيل المساعد

بدوره، أوضح الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية وشؤون التعاون بالتكليف في وزارة الشؤون، الدكتور سيد عيسى، أن توقيع بروتوكول التعاون يأتي دعماً للخدمات المجتمعية، بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة. وأضاف: “من خلال البروتوكول سيكون بيت التمويل الراعي والمبادر والمسؤول عن جميع المبادرات المجتمعية مع الجهات الثلاث، كما أنه بداية للتعاون دعماً لبند الخدمة الاجتماعية”.

تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة

أكدت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، الدكتور دلال العثمان، أن تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة مسؤولية مجتمعية لا تقتصر على الجهات الحكومية فحسب، بل تمتد أيضاً إلى القطاع الخاص وجميع شرائح المجتمع. وأضافت: “مسؤوليتنا تتمثل في نشر الوعي وتمكين ذوي الإعاقة، ونشكر بيت التمويل على مساعدته في نشر التوعية، سواء من خلال تسهيل الوصول، أو تعزيز الوعي المجتمعي باحتياجاتهم ومتطلباتهم”، مؤكدة أن الأشخاص ذوي الإعاقة جزء لا يتجزأ من المجتمع، وأن المجتمع يقوى بهم.

الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك