المركزي الكويتي يُصدر سندات حكومية وتورق بقيمة نصف مليار دينار

المركزي الكويتي يُصدر سندات حكومية وتورق بقيمة نصف مليار دينار

إصدار شامل للسندات والتورق

أعلن بنك الكويت المركزي، نيابة عن وزارة المالية، عن طرح سندات خزانة وأدوات تورق الدين العام بقيمة إجمالية تصل إلى 550 مليون دينار كويتي.

تفصيل الإصدارات الأربع وفق الاستحقاق والعائد

الإصدار الأول بقيمة 150 مليون دينار لأجل سنتين، ونُفذ بمزاد تنافسي ثابت العائد عند 2.750 بالمئة، وبلغ نسبة التغطية 3.74 مرة بإجمالي عروض بلغت 520.2 مليون دينار.

الإصدار الثاني بقيمة 250 مليون دينار لأجل ثلاث سنوات، ونُفذ بمزاد تنافسي ثابت العائد عند 2.7 بالمئة، وبلغت نسبة التغطية 2.96 مرة بإجمالي عروض بلغت 739 مليون دينار.

الإصدار الثالث بقيمة 100 مليون دينار لخمس سنوات، ومعدل عائد ثابت 3.250 بالمئة عبر مزاد تنافسي، ونسبة التغطية سجلت 3.06 مرة مع إجمالي طلبات 305.5 مليون دينار.

الإصدار الرابع بقيمة 50 مليون دينار لسبع سنوات، ومعدل عائد ثابت 3.125 بالمئة من خلال مزاد تنافسي، ونسبة التغطية بلغت 3.8 مرة بإجمالي عروض 190 مليون دينار.

ملخص نتائج العملية

بهذه الإصدارات الأربعة نجح البنك المركزي في تأمين التمويل اللازم للخزينة العامة، مع مستويات طلب قوية تجاوزت قيم الإصدارات بنسب تغطية تراوحت بين 2.96 و3.8 مرة.

الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك