الفلـيج تحيل بلاغاً للنيابة بشأن تزوير بيانات الحضور في هيئة الزراعة
قدمت وزيرة الدولة لشؤون التنمية والاستدامة، الدكتورة ريم الفليج، بلاغاً إلى النيابة العامة يتناول شبهات تزوير وتلاعب في سجلات الحضور والانصراف الخاصة بعدد من المسؤولين الذين يشغلون وظائف إشرافية في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.
الإجراءات القانونية والرقابية
أكدت الفليج في تصريحاتها لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن هذا الإجراء يأتي في إطار تعزيز النزاهة داخل المؤسسات وتطبيق مبادئ الحوكمة، الشفافية والمسائلة. وأضافت أن الخطوة تُعَدُّ استكمالاً للجهود الرقابية والإصلاحية التي تبذلها الوزارة في متابعة القضايا المتعلقة بالهيئة.
الأسس التي استندت إليها الرقابة
وأوضحت وزيرة الدولة أن الرقابة استندت إلى مؤشرات وملاحظات ووثائق تم رصدها، والتي تستدعي عرضها على الجهة المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مشددة على ضرورة الحفاظ على سلامة الإجراءات وضمان نزاهة التحقيقات دون أي تأثير على مسارها.
إجراءات إيقاف الموظفين
قررت الوزارة إيقاف ثلاثة من شاغلي الوظائف الإشرافية في الهيئة عن العمل على أساس احتياطي لمدة ثلاثة أشهر، وذلك حتى الانتهاء من تحقيقات النيابة العامة والاطلاع على نتائجها.
التزام الوزارة بالشفافية
وشددت الفليج على أن الوزارة ستستمر في تطبيق أعلى معايير الشفافية والرقابة المؤسسية، وأنها لن تتسامح مع أي سلوك يخل بالنزاهة الوظيفية أو يخرق الواجبات. وستُحال أي بلاغات تتعلق بهذه الشبهات إلى الجهات القضائية المختصة وفق الأطر والإجراءات المتبعة.
وأخيراً، أشارت إلى أن الوزارة تواصل مراجعة ومتابعة الملفات التي تُستقبل بشأنها ملاحظات أو شبهات، استناداً إلى التزامها بتعزيز الحوكمة الرشيدة ودعم جهود الإصلاح المؤسسي، سعيًا لترسيخ الثقة في الأداء الحكومي وتحقيق المصلحة العامة مع الحفاظ على موارد الدولة ومقدراتها.
الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
