جامعة الكويت تفتح باب المنافسة على شواغر الكليات الطبية للدفعة القادمة
أعلنت إدارة السجلات التابعة لعمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت عن بدء عملية التنافس على المقاعد المتاحة داخل الكليات الطبية للطلبة المنتمين لمركز العلوم الطبية للدفعة التي ستنضم في العام المقبل. يبدأ استقبال الطلبات من يوم غد الأربعاء ويستمر حتى يوم الخميس التالي.
إجراءات التحويل المتاحة
وفق ما ورد في بيان نشرته العمادة عبر حسابها على منصة “اكس”، يتيح باب التقديم للطلبة المسجلين في كليات الطب، طب الأسنان، والصيدلة الراغبين في الانتقال بين هذه التخصصات وفقاً للشروط المحددة وتوافر المقاعد.
شروط التحويل إلى كلية الطب
يجب على الطالب المتقدم للتحويل من كليتي الصيدلة أو طب الأسنان إلى كلية الطب أن يكون قد أتم السنة التمهيدية بمعدل لا يقل عن 3.80 نقطة. كما يشترط أن لا يسمح للطالب المقبول بالتحويل إلى أي كلية أخرى داخل الجامعة بعد إقراره.
شروط التحويل إلى كلية الصيدلة
أما الراغبون في التحويل من كليتي الطب أو طب الأسنان إلى كلية الصيدلة، فيجب أن يحققوا معدل عام لا يقل عن نقطتين في السنة التمهيدية. ويُؤكد أن القاعدة نفسها تنطبق، إذ لا يُسمح للمتقدم المقبول بالانتقال إلى تخصص آخر بعد إقرار طلبه.
طريقة تقديم الطلبات
تُستقبل طلبات التحويل من خلال إدارة السجلات التابعة لعمادة القبول والتسجيل، على أن يتم ذلك خلال ساعات العمل الرسمية للجامعة. يُنصح المتقدمون بالالتزام بالمواعيد المحددة لضمان معالجة طلباتهم.
الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
