وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون يجتمعون بعمان لمناقشة الأمن الإقليمي ومخرجات الاجتماع الوزاري الـ167

وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون يجتمعون بعمان لمناقشة الأمن الإقليمي ومخرجات الاجتماع الوزاري الـ167

التقى اليوم الاثنين، 22 يونيو 2026، في العاصمة الأردنية عمان، وزراء الخارجية للدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ضمن إطار الاجتماع الوزاري التنسيقي الذي عُقِد على هامش الدورة العادية المستأنفة (165) لجامعة الدول العربية.

محاور اللقاء الأمني والإقليمي

أكد الأمين العام للمجلس، جاسم محمد البديوي، أن المباحثات تناولت آخر المستجدات على الساحتين الدولية والإقليمية، مع تركيز خاص على الجهود الرامية إلى تهدئة الأوضاع وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

الترحيب بمذكرة التفاهم الأمريكية-الإيرانية

أشار البديوي إلى أن المشاركين رحّبوا بتوقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية إيران الإسلامية، مشددًا على أهمية هذه الخطوة في دعم مسارات الوساطة والتهدئة، ومؤكدًا أن توقيعها قد يمهد لبلورة اتفاق شامل يساهم في رفع مستوى الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

مخرجات وتوصيات الاجتماع الوزاري الـ167

تم خلال اللقاء استعراض نتائج وتوصيات الاجتماع الوزاري الـ167 الذي عُقِد في بداية شهر يونيو، حيث شدد المشاركون على أن هذه المخرجات تُعَدُّ جزءًا من مسيرة التكامل المتواصلة بين دول المجلس، وتُظهر ما تم تحقيقه من خطوات إيجابية في مسار التعاون المشترك.

آفاق التعاون المستقبلي

ختم البديوي كلمته بالتأكيد على أن الجهود المشتركة بين دول التعاون ستستمر، مع إيمان الجميع بضرورة مواصلة العمل على تعزيز السلم والاستقرار داخل المنطقة، مستندين إلى مخرجات الاجتماعات الأخيرة والاتفاقيات الموقعة.

الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك