وزارة الشباب والرياضة تعزز شراكتها مع الاتحاد الآسيوي لكرة اليد للاستفادة من خبراته
التقى وزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة، الدكتور طارق الجلاهمة، مع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، بدر ذياب، لبحث سُبل التعاون المشترك بين الجانبين وتعزيز الشراكة في المجالات التي تهم الرياضة، بهدف دعم وتطوير لعبة كرة اليد على الصعيدين المحلي والقاري.
إصرار الوزارة على الاستفادة من الخبرات الآسيوية
أكد الوزير الجلاهمة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن وزارة الشباب والرياضة والهيئة العامة للرياضة حريصتان على تعزيز التعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، مستفيدتين من برامجه التنموية وخبراته. وأشار إلى ضرورة توحيد الجهود لدعم المواهب وتوفير بيئة مناسبة تمكنها من تحقيق الإنجازات وإبراز اسم الكويت في الساحات الدولية.
مبادرات وبرامج مستقبلية
أوضح أن اللقاء شمل مناقشة مجموعة من المبادرات والبرامج المستقبلية التي تهدف إلى رفع مستوى منظومة كرة اليد، إضافة إلى استكشاف فرص استضافة بطولات وفعاليات قارية داخل الدولة. كما تم التطرق إلى تكثيف برامج إعداد وتأهيل الكوادر الفنية والإدارية والحكام لتواكب أحدث ما توصلت إليه اللعبة وتساهم في تحسين الأداء والاحترافية.
إمكانات الكويت لاستضافة الفعاليات القارية
أشار الوزير إلى أن الكويت تمتلك البنية التحتية والقدرات اللازمة لاستضافة بطولات وفعاليات رياضية إقليمية كبرى. وأوضح أن المرحلة المقبلة ستركز على توسيع نطاق التعاون مع الاتحاد الآسيوي، ما سينعكس إيجاباً على تطوير اللعبة، صقل الكوادر الوطنية، وتعزيز حضور الكويت على خريطة الرياضة الآسيوية.
تقدير الاتحاد الكويتي للدعم المقدم
من جانبه، أعرب بدر ذياب عن امتنانه للدعم الذي تقدمه دولة الكويت للقطاع الرياضي، مشيداً بالجهود المبذولة لتطوير البنية الرياضية وتعزيز مشاركة الشباب في الأنشطة الرياضية. وأكد أن التعاون والتنسيق سيستمران في المستقبل القريب، بما يخدم أهداف تنمية كرة اليد على مستوى آسيا ويعزز مكانتها في المنطقة.
الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
