الشيخ محمد بن زايد يلتقي رئيس أركان الجيش الكويتي لتحديد سبل التعاون العسكري المشترك

الشيخ محمد بن زايد يلتقي رئيس أركان الجيش الكويتي لتحديد سبل التعاون العسكري المشترك

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مع رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، الفريق الركن خالد الشريعان، لبحث مجموعة من القضايا التي تهم الجانبين في المجال العسكري.

الإطار العام للقاء

جاء اللقاء في سياق تعزيز العلاقات والتعاون العسكري بين الإمارات والكويت، حيث استقبل الشيخ محمد بن زايد الفريق الركن الشريعان في إطار العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين.

الموضوعات التي نوقشت

خلال الاجتماع، تم التطرق إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وشمل ذلك استعراض أوجه التعاون والتنسيق العسكري بين الجانبين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول المستجدات والقضايا المتعلقة بالشأن العسكري والأمني.

آفاق التعاون المستقبلية

أكد الجانبان، وفقاً للبيان الصادر عن وزارة الدفاع الإماراتية، على أهمية تعزيز وتطوير مجالات التعاون المشترك بما يتماشى مع المصالح المتبادلة، مع الإشارة إلى أن ذلك سيسهم في تعزيز الأمن والاستقرار على الصعيد الإقليمي.

بيان وزارة الدفاع الإماراتية

نشرت وزارة الدفاع الإماراتية بياناً على منصة (إكس) يوضح تفاصيل اللقاء، مشددةً على أن الحوار أتاح فرصة لتبادل الآراء حول المستجدات الأمنية وتأكيد العزم على توسيع نطاق التعاون العسكري بين الإمارات والكويت.

الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك