الجهاز المركزي يحث المسجلين على إكمال إجراءات قيد الأطفال واستخراج شهادات الميلاد

الجهاز المركزي يحث المسجلين على إكمال إجراءات قيد الأطفال واستخراج شهادات الميلاد

أصدر الجهاز المركزي لتسجيل السكان توجيهًا واضحًا لجميع المقيمين الذين لم يسجلوا ولادات أطفالهم حديثي الولادة، مطالبةً إياهم بزيارة مكاتب تسجيل المواليد التابعة لوزارة الصحة لاستكمال خطوات القيد والحصول على شهادات الميلاد.

الإجراءات المطلوبة للمواليد الجدد

في بيانٍ رسمي نشره الجهاز، تم التأكيد على ضرورة التوجه إلى أقرب مكتب لتسجيل المواليد لتعبئة الأوراق وإصدار شهادة الميلاد للطفل. ويُشير البيان إلى أن هذه الخطوة تُعد أساسية لتحديث ملف الأسرة لدى الجهة المختصة.

ما يلزم للأطفال الذين تجاوزوا الخمس سنوات

فيما يتعلق بالأطفال الذين تجاوزت أعمارهم الخمس سنوات ولم تُسجَّل ولاداتهم، يلزم أصحابهم التوجه إلى لجنة دعاوى النسب لاستكمال الإجراءات المطلوبة. بعد إتمام ذلك، تُصدر شهادة الميلاد وتُضاف إلى ملف العائلة خلال مدة أقصاها ستون يومًا من تاريخ الإصدار.

العواقب في حال الإهمال

حذر الجهاز المركزي من اتخاذ إجراءات قانونية في حال عدم الالتزام بالمواعيد المحددة أو إهمال إكمال عملية القيد. ويؤكد أن هذه الخطوة ضرورية لضمان حقوق الأطفال وتسهيل حصولهم على الخدمات العامة.

يُذكر أن الجهاز يواصل متابعة جميع الحالات لضمان تطبيق القواعد وتحديث السجلات بما يتماشى مع الأنظمة المعمول بها.

الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك