الكويت والصين تتقابلان لتوسيع التعاون البيئي وتعزيز الأمن الغذائي
التقت وزيرة الدولة لشؤون التنمية والاستدامة الدكتورة ريم الفليج بسفير جمهورية الصين الشعبية لدى الكويت، يانغ شين، لبحث سبل توسيع التعاون المشترك في المجالات البيئية والتنموية.
استعراض أوجه التعاون الحالي
خلال اللقاء الذي جرى في مقر الهيئة العامة للبيئة، تطرقت الوزيرة إلى مراجعة المشاريع المشتركة القائمة بين الجانبين في قطاعات البيئة، الطاقة، والتنمية المستدامة، مؤكدة على أهمية هذه الجهود في تعزيز الاستقرار البيئي.
محاور التعاون المستقبلية
ناقش الطرفان مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المتبادل، من بينها تطوير تقنيات تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف، إضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي في ظل التحديات المناخية والظروف الإقليمية الصعبة التي تواجههما، مع التركيز على مكافحة التصحر.
التقنيات الحديثة في الزراعة
أشار الطرفان إلى ضرورة استثمار الابتكارات التقنية في القطاع الزراعي، بهدف رفع إنتاجية المحاصيل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى كل من الكويت والصين إلى تحقيقها.
آفاق التعاون والمؤسسات المعنية
أقترحت الوزيرة إقامة تنسيق مستمر بين الهيئة العامة للبيئة والجهات الحكومية المختصة، إلى جانب المسؤولين الصينيين، لتبادل الخبرات ومناقشة فرص التعاون المستقبلية التي من شأنها تقوية العلاقات الثنائية وخدمة المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.
الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
