الأمم المتحدة تواصل إجلاء البحارة من مضيق هرمز قبل إيقاف العملية
أعلنت المنظمة البحرية الدولية، التابعة للأمم المتحدة ومقرها في لندن، أنها قامت بإجلاء ما يقارب ألفين وخمسمائة بحار اضطروا للفرار قبل أن تُعطل عملياتها في مضيق هرمز.
تفاصيل الإجلاء والعدد المستهدف
صرّح الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، أرسينيو دومينجيز، أن المهمة التي انطلقت في بداية الأسبوع شملت على الأقل مئة وخمسة عشر سفينةً، وقد تم إجلاؤها بنجاح نحو 2500 بحار.
تأجيل العملية بعد الهجوم الأخير
قررت الوكالة التابعة للأمم المتحدة إيقاف النشاط مؤقتًا عقب هجوم وقع يوم الخميس على سفينة كانت تمر عبر مضيق هرمز في مياه خليج عمان. يأتي هذا الإجراء في إطار سعي المنظمة لتقييم المخاطر وضمان سلامة الطواقم.
مفاوضات لضمان استئناف الإجلاء
تجري الوكالة الآن مناقشات مكثفة مع كل من طهران، سلطنة عُمّان، والولايات المتحدة، سعيًا للحصول على ضمانات جديدة تسمح باستئناف عمليات الإنقاذ في أقرب وقت ممكن.
خطة إجلاء شاملة للبحارة العالقين
في بيان صدر يوم الثلاثاء الماضي، أشارت المنظمة إلى نيتها في إجلاء ما يزيد عن أحد عشر ألف بحار ما زالوا محاصرين داخل المضيق، الذي يُعد شريانًا حيويًا للتجارة العالمية.
منذ أن أغلقت إيران الممر البحري بسبب تهديداتها وهجماتها على السفن المدنية، وتبع ذلك حصار أمريكي للموانئ الإيرانية، ظل المضيق مغلقًا لعدة أسابيع، ما أسفر عن مقتل أربعة عشر بحارًا وتعرض أكثر من أربعين سفينة تجارية لهجمات.
الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
