كيم جونغ أون يطالب بتعزيز الموقف الهجومي الفتاك للجيش بعد اختبار أسلحة رئيسية
أشاد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون اليوم الجمعة بالاختبارات التي أُجريت على مجموعة من الأسلحة المتقدمة، ودعا إلى إرساء موقف هجومي “فتاك ومدمر” للجيش، في خلفية إدخال أول مدمرة بحرية إلى الخدمة.
اختبارات أسلحة لتقييم القدرة القتالية
أفادت وكالة الأنباء المركزية في بيونغ يانغ أن التجارب التي شهدها كيم يوم الخميس استهدفت قياس فاعلية رأس حربي، ونظام إطلاق صواريخ متعدد المراحل مطور، بالإضافة إلى دقة قذائف مدفع “هاوتزر” ذاتي الحركة ذات المدى البعيد.
تأكيد على التهديد للخصوم في الجنوب
نقلت الوكالة عن المتحدث كيم قوله إن نتائج التجارب أظهرت التقدم التكنولوجي الذي يهدف إلى تعديل أسلوب إطلاق النار في المناطق الحدودية الجنوبية، مشيراً إلى أن الأنظمة التي خضعت للاختبار موجهة نحو أهداف في كوريا الجنوبية، بما فيها القواعد العسكرية الأمريكية.
سياسة الدفاع عن النفس وتوجيه ردع واضح
أوضح كيم أن سياسة الدفاع عن النفس في بيونغ يانغ تتضمن سعيًا لتقوية “الموقف الهجومي الفتاك والمدمر” بحيث لا يجرؤ أي عدو على الدخول في مواجهة. وأضاف أن زرع القلق والخوف المستمر في نفوس الخصوم يُعَدُّ عنصرًا أساسيًا في ممارسة ردع الحرب.
الهدف من الرأس الحربي
وأفادت الوكالة أن الرأس الحربي الذي تم اختباره يهدف إلى إلحاق أضرار قاتلة بالأهداف الحيوية للعدو، مثل المطارات والموانئ ومرافق الطاقة.
إدخال أول مدمرة بحرية للجيش الكوري الشمالي
وفي سياق متصل، أعلنت كوريا الشمالية يوم الثلاثاء عن إدخال مدمرة بحرية وزنها 5000 طن إلى الخدمة، واصفًا كيم هذه السفينة بأنها رمز لتوسع القدرات البحرية والنووية للبلاد. وتُعرف المدمرة باسم “تشوي هيون” وتُعدّ الأحدث ضمن أسطول القوات البحرية في بيونغ يانغ.
الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
