اجتماع خليجي في الرياض يناقش تعزيز التعاون لمكافحة المخدرات بمشاركة الجمارك الكويتية

اجتماع خليجي في الرياض يناقش تعزيز التعاون لمكافحة المخدرات بمشاركة الجمارك الكويتية

شاركت الإدارة العامة للجمارك الكويتية في اجتماع خليجي موسع ضم ممثلين عن أجهزة مكافحة المخدرات، وهيئة الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون، بالإضافة إلى مسؤولي حرس الحدود وخفر السواحل في دول الخليج العربية.

مشاركة كويتية في العاصمة السعودية

وأفاد بيان صادر عن الجمارك الكويتية أن مدير إدارة جمارك الموانئ الشمالية وجزيرة فيلكا، صالح الحربي، مثل الجمارك الكويتية خلال الاجتماع الذي عُقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بمدينة الرياض.

بحث سبل التصدي لآفة المخدرات

وناقش المجتمعون سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجهات المعنية بهدف مكافحة المخدرات والحد من انتشارها، مؤكدين أنها تمثل واحدة من أخطر الآفات التي تهدد أمن المجتمعات الخليجية واستقرارها، وتستهدف فئة الشباب بشكل خاص.

وتناول اللقاء تبادل الخبرات والمعلومات بين الدول الأعضاء، إلى جانب مناقشة الآليات والإجراءات التي من شأنها رفع مستوى الجاهزية وتعزيز الرقابة على المنافذ الحدودية والبحرية، بما يسهم في التصدي لمحاولات التهريب وحماية أمن دول المجلس.

دور الجمارك كخط دفاع أول

وأكد المشاركون أهمية الدور الذي تضطلع به الإدارات الجمركية باعتبارها خط الدفاع الأول في حماية المجتمع، بالإضافة إلى دورها الاقتصادي. وتم الاتفاق على مجموعة من التوصيات والإجراءات التي تهدف إلى تعزيز العمل المشترك وتطوير منظومة مكافحة المخدرات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك