كيم جونغ أون يؤكد تزويد البحرية الكورية الشمالية بأسلحة نووية

كيم جونغ أون يؤكد تزويد البحرية الكورية الشمالية بأسلحة نووية

أعلن الزعيم كيم جونغ أون خلال حفل تدشين سفينة حربية أن جمهورية كوريا الشمالية تعمل على إمداد قواتها البحرية بأسلحة نووية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكورية المركزية.

تصريح الزعيم حول تطوير القدرات البحرية

في تصريحات صادرة عن كيم خلال الفعالية التي أقيمت يوم الثلاثاء، شدد الزعيم على أن البحرية الوطنية “تتحول إلى قوة متكاملة”، مضيفاً أنها ستحصل على موارد استراتيجية تدعم هذا التحول.

برنامج التزويد بالأسلحة النووية يمضي قدماً

أكد كيم أن برنامج إلحاق الأسلحة النووية بالبحرية يتقدم وفق الخطة المحددة مسبقاً، مشيراً إلى أن الجدول الزمني المتعلق بهذا المشروع لا يزال قائمًا دون أي تأخير.

الخطوات المستقبلية للبحرية الكورية الشمالية

وأشار القائد إلى أن الجهود الحالية ستستمر لتقوية القدرات القتالية للبحرية، مع التركيز على دمج التكنولوجيا النووية في منظومة الأسلحة البحرية.

ردود الفعل الدولية المتوقعة

من المتوقع أن يثير هذا الإعلان ردود فعل متباينة في الساحة الدولية، حيث سيتابع المجتمع الدولي تطورات البرنامج النووي البحري لكوريا الشمالية عن كثب.

الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك