كندا تصدر خطة لتوسيع الطاقة النووية بإنشاء ما يصل إلى عشرة مفاعلات

كندا تصدر خطة لتوسيع الطاقة النووية بإنشاء ما يصل إلى عشرة مفاعلات

أعلنت كندا يوم الاثنين عن برنامج جديد يهدف إلى تسريع مسار تطوير الطاقة النووية داخل البلاد، حيث حددت هدفاً طموحاً يتمثل في إنشاء ما يصل إلى عشرة مفاعلات نووية جديدة وتيسير إجراءات الموافقة على المشروعات المستقبلية.

تفاصيل الخطة الزمنية

ووفقاً لما صرح به وزير الموارد الطبيعية تيم هودجسون، فإن الخطة تتضمن بناء مفاعلَين نوويين جديدين بحلول عام 2035، بالإضافة إلى خمسة مفاعلات أخرى مخطط لها أو في مرحلة الإنشاء قبل حلول عام 2040.

الإطار المالي والدعم الحكومي

على الرغم من أن الاستراتيجية لا تتضمن تخصيص موارد مالية مباشرة في الوقت الراهن، فقد أكدت الحكومة أنها ستضع سياسة خاصة بحلول أبريل 2027 لتحديد آليات الدعم الفيدرالي وأدوات التمويل المتاحة للمبادرات النووية الجديدة.

موقع كندا في قطاع الطاقة النووية

تشكل الطاقة النووية حالياً نحو 13٪ من إجمالي إنتاج الكهرباء في كندا. وتحتل الدولة المرتبة الثانية عالمياً كأكبر منتج لليورانيوم، كما تمتلك أكبر احتياطيات من هذا العنصر ذات الجودة العالية.

آفاق المستقبل

تسعى الحكومة الكندية من خلال هذه الخطة إلى تعزيز دور الطاقة النووية في مزيج الطاقة الوطني، وتوفير بنية تحتية تدعم النمو المستدام وتقلل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية.

الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك