وزارة الخارجية تفتخر بمساهمة المرأة الكويتية في السلك الدبلوماسي

وزارة الخارجية تفتخر بمساهمة المرأة الكويتية في السلك الدبلوماسي

أعربت وزارة الخارجية عن فخرها بالدور المتقدم الذي تلعبه المرأة الكويتية في ميدان الدبلوماسية، سواء داخل ديوان الوزارة أو في البعثات الدبلوماسية الكويتية المنتشرة في مختلف دول العالم، مشيرة إلى الإنجازات البارزة التي تحقّقها الدبلوماسيات الكويتيات.

إشادة رسمية في اليوم الدولي للمرأة الدبلوماسية

وفي بيان أصدرته الوزارة اليوم الأربعاء، تزامناً مع الاحتفال باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي الموافق 24 يونيو، تمّ تقدير الجهود القيمة للنساء في خدمة الوطن وتمثيله بأفضل صورة في الساحات الإقليمية والدولية.

نسب تمثيل المرأة في السلك الدبلوماسي

أفادت الوزارة أن نسبة مشاركة المرأة في السلك الدبلوماسي تبلغ 21 بالمئة، وأن مجموع الدبلوماسيات العاملات في ديوان الوزارة والبعثات الخارجية يصل إلى 145 مُوظفة.

عدد النساء في البعثات الخارجية

كما أوضحت البيانات أن عدد النساء الكويتيات (دبلوماسيات وإداريات) المتواجدات في البعثات الدبلوماسية بالخارج يبلغ 65، وأن عدد البعثات التي تضم كفاءات نسائية يصل إلى 47 بعثة، إضافة إلى ثلاث نساء يتولين مهام مساعد وزير الخارجية.

دعم مستمر للمرأة في السلك الدبلوماسي

وأكدت وزارة الخارجية أن هذه الإحصائيات تعكس التزام الدولة بتمكين المرأة وتوفير فرص متساوية لها في جميع المستويات الدبلوماسية، مؤكدةً أن الجهود ستستمر لتعزيز حضور المرأة الكويتي في المواقف القيادية داخل السلك الدبلوماسي.

الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك