الشيخ عبد الله بن زايد يطالب إيران بوقف العدوان الإقليمي فوراً

الشيخ عبد الله بن زايد يطالب إيران بوقف العدوان الإقليمي فوراً

أجرى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مكالمة هاتفية مع نظيره الإيراني، عباس عراقجي، وفقاً لتقارير وكالة الأنباء الإماراتية «وام». جاءت هذه المحادثة في ظل توصل الطرفين إلى اتفاقية مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وإيران وتم توقيعها مؤخراً.

محاور الحديث بين الوزيرين

تناول الطرفان خلال المكالمة مستجدات المشهد الإقليمي وأهم التطورات التي تشهدها المنطقة، مسلطين الضوء على الحاجة الملحة لتثبيت الأوضاع وتحقيق الاستقرار.

الطلب الإماراتي للوقف الفوري والشامل

أكد الشيخ عبد الله بن زايد على ضرورة الالتزام الكامل بأحكام الاتفاق المبرم، مطالباً بإنهاء جميع الأعمال العدوانية في المنطقة على الفور. وشدد على احترام سيادة الدول وضرورة تطبيق مبادئ حسن الجوار، إلى جانب الالتزام الصارم بالقانون الدولي.

حماية الممرات البحرية وضمان حرية الملاحة

أشار الوزير إلى أهمية صون الممرات البحرية وضمان حرية الإبحار الدولية، لاسيما في مضيق هرمز، مؤكداً أن انسيابية الحركة هناك تمثل عاملاً حاسماً للأمن الإقليمي.

الدبلوماسية والحوار كسبيل للسلام

ختم الشيخ عبد الله بن زايد حديثه بالتأكيد على أن الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول يشكلان الطريق الأنسب لمعالجة الأزمات الإقليمية والدولية، ساعيا إلى تحقيق طموحات الشعوب في الازدهار والتنمية المستدامة.

كما أعرب عن أمله في أن تسهم المفاوضات الجارية في إرساء نتائج إيجابية تضمن الأمن والاستقرار الدائمين للمنطقة.

الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك