وزير الخارجية الكويتي يقود الوفد في اجتماع الخليج‑أمريكا بالمنامة
تولى معالي الشيخ جراح الجابر الصباح، وزير الخارجية في دولة الكويت، رئاسة وفدها الذي شارك في اللقاء الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة، والذي عُقد في العاصمة البحرينية المنامة.
تأكيد الروابط الثنائية
خلال الجلسة، شدد المسؤولون عن الشؤون الخارجية في دول الخليج وعلى رأسهم معالي ماركو روبيو، وزير الخارجية الأمريكي، على صلابة العلاقة المتينة التي تجمع دول التعاون مع واشنطن، مشيرين إلى جذور الصداقة التاريخية بين الجانبين.
آفاق جديدة للتعاون
تطرّق المناقشات إلى سُبل توسيع وتعزيز أواصر التعاون بين الخليج والولايات المتحدة، ساعين إلى إضفاء طابع أوسع وشامل على مجالات الشراكة القائمة، بما يتماشى مع المتطلبات المتجددة للمنطقة.
متابعة التطورات الإقليمية
كما شمل جدول الأعمال استعراض آخر المستجدات على الساحة الإقليمية، مع التركيز على الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار، خاصةً في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
ختام اللقاء
اختتم الفاعلون الاجتماع بتأكيد عزمهم على مواصلة الحوار البناء وتفعيل الآليات المشتركة لتقوية العلاقات الثنائية وتجاوز التحديات الراهنة في المنطقة.
الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
