وزير الخارجية الكويتي يترأس اللقاء الوزاري الخليجي الأمريكي في البحرين
قائد الوفد الكويتي، الشيخ جراح الجابر، وزير الخارجية، تولى رئاسة الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية، الذي عُقِد في مملكة البحرين، وذلك يوم الخميس.
تأكيد الروابط الثنائية
خلال اللقاء، شدد سمو الشيخ جراح الجابر على الثقة المتينة التي تجمع دول مجلس التعاون مع الولايات المتحدة، مشيرًا إلى تاريخ الصداقة العريق بين الجانبين. وشارك في الجلسة ماركو روبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة، إلى جانب نظرائه من دول الخليج.
آفاق التعاون المستقبلية
تناولت المناقشات سبل توسيع وتعميق الشراكة بين الجانبين، سعيًا لفتح آفاق أوسع وأكثر شمولًا في العلاقات الخليجية‑الأمريكية.
المستجدات الإقليمية
حاط الاجتماع بظلاله على آخر التطورات في الساحة الإقليمية، لاسيما الجهود الدبلوماسية الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار بعد توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
ختام اللقاء
اختتم الاجتماع بتبادل الآراء حول السبل الممكنة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، مؤكدًا على ضرورة استمرار الحوار البناء بين الأطراف المعنية.
الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
