الوزارة تحوّل بلاغاً إلى النيابة حول تزوير بيانات حضور وإجازات في هيئة الزراعة

الوزارة تحوّل بلاغاً إلى النيابة حول تزوير بيانات حضور وإجازات في هيئة الزراعة

قامت وزيرة الدولة لشؤون التنمية والاستدامة الدكتورة ريم الفليج بإحالة بلاغ إلى النيابة العامة يخصّ شبهة تزوير وتلاعب في سجلات الحضور والانصراف لعدد من المسؤولين التنفيذيين بالهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

الخطوة ضمن إطار تعزيز النزاهة المؤسسية

وأوضحت الفليج في تصريح لها لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن هذه الإحالة تتماشى مع سياسة الوزارة الرامية إلى تقوية مبادئ الحوكمة والشفافية والمساءلة، وتأتي استكمالاً للجهود الرقابية والإصلاحية التي تبذلها الوزارة في متابعة ملفات الهيئة.

الأسس التي ارتكزت عليها الرقابة

وأشارت إلى أن التحقيق استند إلى مجموعة من المؤشرات والملاحظات والوثائق التي استدعت عرضها على الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة، مؤكدةً أن الوزارة تحرص على سلامة الإجراءات وضمان نزاهة التحقيقات دون أي تدخل قد يؤثر على سيرها.

إجراءات احترازية ضد المتهمين

وأعلنت أنه تم اتخاذ قرار مؤقت بإيقاف ثلاثة من شاغلي المناصب الإشرافية بالهيئة عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، وذلك ريثما تنتهي التحقيقات وتصدر النيابة العامة نتائجها.

التزام الوزارة بالشفافية والحوكمة

وأكدت الوزيرة أن الوزارة مستمرة في تطبيق أعلى معايير الشفافية والرقابة المؤسسية، وأنها لن تتسامح مع أي سلوك يخل بالنزاهة الوظيفية أو يضر بواجباتها. وأكدت أن جميع البلاغات التي تردها ستُحال إلى الجهات القضائية المختصة وفق الأطر والإجراءات المعتمدة.

وأضافت أن الوزارة لا تتوقف عن مراجعة ومتابعة الملفات التي تستقبل ملاحظات أو شبهات حولها، انطلاقاً من التزامها بتعزيز الحوكمة الرشيدة ودعم مسيرة الإصلاح المؤسسي، سعيًا لترسيخ الثقة في الأداء الحكومي وتحقيق المصلحة العامة وحماية موارد الدولة.

الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك