وزير الخارجية الكويتي يناقش مع نظيره المصري سبل تعزيز التعاون الثنائي
التقى وزير الخارجية في الكويت، الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، في يوم الاثنين الموافق 22 يونيو 2026، بنظيره المصري، الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي وشؤون المغتربين، خلال فعاليات الاجتماع التشاوري العربي واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، في دورته العادية المستأنفة (165) التي عُقدت في العاصمة الأردنية عمّان.
استعراض العلاقات الأخوية
خلال اللقاء، تم تناول مسار العلاقات الثنائية بين الكويت ومصر، مع التركيز على أواصر الأخوة التي تجمع البلدين، ومناقشة آفاق توسيع التعاون في مختلف المجالات.
آفاق تطوير التعاون المشترك
تناول الطرفان سبل تعزيز الشراكة في المجالات الاقتصادية، الثقافية، والتعليمية، بالإضافة إلى التعاون الأمني والديبلوماسي، مؤكدين على رغبة كلا الطرفين في رفع مستوى التفاعل المشترك.
متابعة المستجدات الإقليمية
جري بحث مستفيض حول آخر التطورات في المشهد الإقليمي، مع تبادل الآراء حول الجهود المبذولة لمعالجة القضايا العالقة وتعزيز الاستقرار في المنطقة.
التزام الطرفين بالعمل المشترك
اختتم اللقاء بتأكيد كل من الجانبين على أهمية العمل المتواصل وتنسيق الجهود لتفعيل ما تم الاتفاق عليه، مع الإشارة إلى متابعة النتائج خلال القنوات الدبلوماسية المستقبلية.
الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.
