معهد دسمان يبرز في مؤتمر الجمعية الأمريكية للسكري بأمريكا

معهد دسمان يبرز في مؤتمر الجمعية الأمريكية للسكري بأمريكا

شارك معهد دسمان للسكري، التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، في النسخة السادسة والثمانين للمؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية للسكري (ADA) الذي عُقد مؤخراً بمدينة نيو أورلينز بولاية لويزيانا. يعد هذا اللقاء من أهم الفعاليات العالمية المتخصصة في أبحاث وعلاج مرض السكري، وجذب حضوراً واسعاً من باحثين ومتخصصين من شتى دول العالم.

حضور المعهد وتميزه البحثي

صرّح المدير العام للمعهد، الدكتور جاسم العباد، أن مشاركة المؤسسة في هذا الحدث العالمي تعكس الارتقاء المستمر لمستوى البحث العلمي الذي يحققه على الصعيدين الإقليمي والدولي. وأوضح أن المعهد حظى بإنجاز ملحوظ من خلال قبول اثني عشر ورقة بحثية مقدّمة من قبل فريقه خلال فعاليات المؤتمر.

دور الدكتورة إباء العزيري

تلقت الجمعية الأمريكية للسكري دعوة من الجمعية للمشاركة، فاستجابت الدكتورة إباء العزيري لتتحدث في إحدى الجلسات المتخصصة حول واقع السكري في منطقة الشرق الأوسط. يبرز هذا الطلب تقديراً للخبرة العلمية التي يتمتع بها معهد دسمان على الساحة الدولية.

تصريحات المدير العام حول الإنجاز

عبر العباد عن فخره بالتمثيل العلمي المرموق، مشيراً إلى أن جودة الأبحاث التي ينجزها الباحثون والمتخصصون في المعهد تعكس التزامه بدعم الابتكار وتعزيز الجهود الهادفة إلى الحد من انتشار المرض وتحسين صحة المجتمعات. وأضاف أن هذا النجاح يعزز من حضور الكويت في الحقل البحثي العالمي.

آفاق التعاون المستقبلي

أكد العباد أن هذه المشاركات تسهم في توسيع فرص التعاون وتبادل الخبرات مع مؤسسات أكاديمية وبحثية رائدة على مستوى العالم، مما يدعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمعهد في ميادين البحث، التدريب، التوعية والرعاية الصحية.

الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك