إيران تعيد شحن النفط من جزيرة خرج بعد رفع الحصار الأمريكي

إيران تعيد شحن النفط من جزيرة خرج بعد رفع الحصار الأمريكي

عادت إيران إلى تحميل النفط الخام من مرفأها الأساسي في جزيرة خرج بعد انقطاع استمر قرابة ستة أسابيع، وجاء ذلك عقب إلغاء الحصار الذي فرضته البحرية الأمريكية على موانئها.

عودة الناقلات الضخمة إلى الميناء

تشير بيانات تتبع السفن التي جمعتها وكالة بلومبرج إلى وجود ثلاث سفن نفطية ضخمة، كل واحدة منها قادرة على نقل ما يقرب من مليوني برميل من النفط الخام، راسية في محطة سي آيلاند الواقعة على الجانب الغربي من الجزيرة.

دلالة جديدة على استئناف الصادرات

تُظهر هذه الخطوة أن طموحات طاقة طهران في تصدير ملايين البراميل من النفط لا تزال حية، خاصة بعد أن أتاح اتفاق مؤقت مع الولايات المتحدة فتح مسارات الإمداد.

مراقبة الأقمار الصناعية

الكويت بوست ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة الكويتية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك